top of page
Search

منظمات دولية تناشد الرئيس المصري للإإفراج عن جلال البحيري في عيد الفطر



ناشد محامو آفانت جارد مع المجلس الأوروبي للموسيقى ، و بين فنلندا، و فرى ميوز ، والمجلس الهنغاري للموسيقى ، والاتحاد الدولي للممثلين ، والاتحاد الدولي للموسيقيين ، والمجلس الدولي للموسيقى ، و بين أمريكا ، و سيف ميوز ، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للإفراج عن الشاعر جلال البحيري فى عيد الفطر أبريل ٢٠٢٣.


سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي

قصر الإتحادية، القاهرة

جمهورية مصر العربية

فخامة الرئيس؛


17 أبريل 2023


تحية طيبة وبعد؛


بَادِ ئَ ذِي بَدْء، نود أن نعرب عن أحر تمنياتنا لكم خلال شهر رمضان المبارك ونأمل أن يكون عيد الفطر مصدراً للفرح والسعادة.


نكتب إليكم لتوجيه انتباهكم إلى محنة المواطن المصري جلال عبدالفتاح جلال عبدالفتاح البحيرى المحتجز حاليا في سجن بدر ١ على ذمة القضية ٢٠٠٠ لسنة ٢٠٢١ حصر أمن الدولة العليا. اليوم 1871 لاحتجاز الأستاذ جلال البحيري. لقد ألقي القبضعلى الأستاذ جلال البحيري )المولود في 27 يونيو 1990 ( في 5 مارس 2018 . وقد حكم عليه بالسجن ثلاث سنوات، علي خلفية ديواناً شعريًا لم يُنشر أبدًا. وقد قام بقضاء العقوبة كاملة، على الرغم ذلك فإنه لا يزال محبوسًا احتياطيًا في قضية جديدة باتهامات مشابهة.


في 5 مارس 2023 ، أعلن الأستاذ جلال الإضراب عن الطعام بالتزامن مع بداية عامه السادس في السجن. نحن قلقون للغاية على صحته، والتي قد تتعرضلخطر جسيم في ظل الظروف الحالية.


نحن ندرك أن الرئاسة المصرية قد اتخذت في الماضي قرارات بالإفراج عن السجناء أو العفو عنهم بمناسبة عيد الفطر، فضلا عن الاحتفال بعيد تحرير سيناء. نناشدكم، سعادة الرئيس، الإفراج عن الأستاذ جلال البحيري حتى يتمكن من قضاء بعضالوقت مع مجتمعه، والشفاء من الآثار النفسية والجسدية للسجن في حضور عائلته والاحتفال بالعيد معهم بعد غياب دام خمس سنوات.


نشكركم علي سعة صدركم ولنظركم في أمر مناشدتنا.


مع وافر الإحترام والتقدير


Avant-Garde Lawyers (AGL)

European Music Council

Finnish PEN - Suomen PEN

Freemuse

Hungarian Music Council

International Federation of Actors

International Federation of Musicians

International Music Council

PEN America

Safemuse - Safe Havens for Artists


اقرأ الالتماس:


Letter_AGL_2023
.pdf
Download PDF • 112KB




الشاعر جلال البحيري مسجون في مصر منذ ٢٠١٨. في يوليو ٢٠١٨ ، تم الحكم على البحيري بالسجن 3 سنوات و ١٠،٠٠٠ جنيه. غرامة من المحكمة العسكرية بالقاهرة بسبب كتابه للشعر غير المنشور "أجمل النساء على وجه الأرض". بعد قضاء العقوبة ، يظل جلال مسجونًا في سجن بدر بالقاهرة.

يصادف الخامس من مارس ٢٠٢٣ مرور خمس سنوات على اعتقال البحيري. في نفس اليوم بدأ جلال إضرابا عن الطعام ، للخروج من السجن حيا ، أو لا ميتا.





58 views

Commenti


bottom of page